العودة   منتديات روعة الكون | مبدعين بـ اقلامنا ®
منتدى كورة محلية ~ عربية ~ عالمية 2014 قسم يهتم بكل ما يتعلق بالرياضة المحلية و العربية والعالمية

 


منتدى كورة محلية ~ عربية ~ عالمية 2014


من قلب جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول

تقرير خاص: 10 أسئلة تنتظر إجاباتها من مونديال _____________________________________________________ ينتظر العالم أجمع إنطلاق مونديال 2010 في جنوب أفريقيا والذي يُعد الآن حديث الجماهير العاشقة لكرة القدم والمتلهفة لمتابعة البطولة الأولى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 12:55 AM   #1
عبدالله البقمي


الصورة الرمزية عبدالله البقمي
عبدالله البقمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 110378
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 2014-03-06 (10:30 PM)
 المشاركات : 1,601 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

من قلب جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول



تقرير خاص: 10 أسئلة تنتظر إجاباتها من مونديال

__________________________________________________ ___

ينتظر العالم أجمع إنطلاق مونديال 2010 في جنوب أفريقيا والذي يُعد الآن حديث الجماهير العاشقة لكرة القدم والمتلهفة لمتابعة البطولة الأولى التي ستُقام في القارة السمراء ومتابعة منتخبات الرهان العالمي ونجومها الكبار خاصة بعض الأسماء التي تُثار حولها عديد علامات الإستفهام.

أسئلة كثيرة تنتظر إجاباتها من المونديال القادم، سواء تلك التي تتعلق بالبطولة نفسها أو منتخباتها أو نجومها، وفي تقريرنا التالي نطرح أبرز 10 من تلك الأسئلة:

1- هل كان قرار إسناد البطولة لجنوب أفريقيا سليمًا، أم أخطأ الفيفا وتحديدًا سيب بلاتر في ذلك القرار ؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 88791_hp.jpg
الجميع يتحدث الآن عن المشاكل التي تواجه البطولة بداية من الحالة الأمنية ونهاية بإزعاج الفوفوزيلا وما بينهما من مشاكل في الاقامة والسفر والبنية التحتية والتغطية الاعلامية، هي مشاكل ينتظر الجميع اختفائها خلال البطولة وإلا فالندم سيكون كبيرًا على قرار الفيفا والثورة الأوروبية ستُطيح بأي آمال افريقية أخرى لاحتضان مونديال آخر وستُعيد البطولة للقارة العجوز وأحيانًا أمريكا الجنوبية.

ربما أكثر من ينتظر تلك الإجابة هو سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولي الذي حارب ليمنح البطولة لوطن نيلسون مانديلا وجميعنا يعلم عن الكواليس التي صاحبت ذلك، لهذا سيكون هو الرجل الأسعد بنجاحها وسيخرج لنا ويؤكد صحة نظرته وصواب قراره، ولكنه سيكون الأتعس في حالة الفشل وهنا ربما يستسلم للدول الأوروبية وعنصريتها الكروية وللأسف قد ينعكس ذلك على آمال وطموحات الملف القطري لاستضافة مونديال 202 الذي نتمنى له كل التوفيق.

2- هل سيتفوق ميسي على مارادونا ويُضيف لسجله الذهبي إنجاز كأس العالم؟ وهل سيظهر ميسي كاتالونيا على مسرح التانجو؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 93989_hp.jpg
منذ بدأ ميسي مشوار تألقه مع البارشا والجميع يتحدث عن كونه سيتفوق على أسطورة كرة القدم "دييجو مارادونا" وهنا يقف عشاق الأخير ويقولوا "STOP" فلا يوجد أفضل من بطل مونديال 1986 وحين يفعلها ميسي ربما نفكر في الحديث عن اقترابه من المدير الفني الحالي لمنتخب التانجو.

ميسي تألق على مستوى الأندية وأبهر العالم بقميص برشلونة لكنه عانى كثيرًا بقميص التانجو ولم يظهر بالمستوى المطلوب لجماهير المنتخب ودائمًا ما قوبل بالانتقادات اللاذعة من تلك الجماهير نتيجة تباين أدائه بين النادي والمنتخب.

تُرى هل سيُغير ميسي تلك النظرة في المونديال القادم ويُظهر للجميع أنه يلعب للتانجو كما يلعب للبلوجرانا؟ وهل سيؤكد للجميع أنه قادم ليكون الأسطورة الجديدة في كرة القدم وأنه آن الأوان لاغلاق صفحة مارادونا وبداية مرحلة جديدة هي مرحلة ميسي !! دعونا ننتظر مباريات التانجو لنرى الاجابة.

3- هل تحسم البطولة الجدل حول أهمية استخدام الفيديو في كرة القدم؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 97642_hp.jpg
الحديث عن التحكيم هو حديث مُحبب لكل عشاق كرة القدم وكذلك المحللين والمدربين وحتى اللاعبين، فهو دائمًا ما يكون "الشماعة" التي يُعلق عليها الفشل والمنطقة التي يهرب لها كل المُذنبين في عالم كرة القدم.

التحكيم في البطولة السابقة أثار جدلًا كبيرًا وإن لم يكن بمقدار نظيره في مونديال 2002، وخلال السنوات الـ4 الماضية كان الحديث الدائر حول أهمية استخدام الفيديو في الكرة ليساعد الحكام على اتخاذ القرارات السليمة ولكن الفيفا كان دائمًا ما يرفض بحجة أن الأخطاء البشرية جزء من الكرة.

البطولة القادمة قد تضع حدًا لذلك الجدل، فالمزيد من الأخطاء قد يعني انتصار "معسكر الفيديو" وبدء تنفيذ ذلك خلال السنوات القليلة القادمة ولكن العكس قد يعني غلق الملف لفترة قد تكون طويلة.

4- هل بالفعل دي ناتالي لاعب محلي؟ وهل سيدفع ليبي ثمن عناده بعدم استدعاء كاسانو أو ميكولي؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 96686_hp.jpg
كم كتبت الصحف وكم تحدث المحللون وكم طالب الجمهور بضرورة تواجد الثنائي كاسانو وميكولي مع المنتخب الإيطالي المتواجد في جنوب أفريقيا أو على الأقل أحدهما، نظرًا للقيمة الكبيرة للك منهما وخاصة أنه لا يوجد في إيطاليا كلها بديل يمتلك نفس قدراتهما أو حتى ما يقترب منها، لكن ليبي عاند الجميع وتمسك برأيه.



ليبي سيعتمد على الثنائي دي ناتالي وياكوينتا كمهاجمين متحركين خلف المهاجم المتقدم "بادزيني أو جيلاردينو أو بورييلو" ولكن مهاجم اليوفنتوس أبدى استياءه من ذلك المركز مؤكدًا أنه لن يجيد به بينما تجارب مهاجم أودينيزي السابقة مع الآدزوري لا تُبشر بأي خير وقد ثار الكثير من الحديث حول كونه لاعب محلي لا يصلح للتواجد على المستوى الدولي وربما يعود ذلك لعدم لعبه في أي نادي كبير يكتسب معه خبرة المشاركات الدولية والمواقف الصعبة.

عدم ظهور دي ناتالي بالمستوى المطلوب سيضع ليبي في مأزق حقيقي لأنه لن يجد مهاجم متحرك قادر على مساعدة المنتخب وهنا سنرى عناوين الجازيتا والكوريري والتوتو تتحدث بكل قسوة عن خياراته وخاصة فيما يتعلق بكاسانو وميكولي ..... تُرى، هل يُنقذ دي ناتالي مدربه أم يُرسله لجحيم الإعلام الإيطالي؟

5- هل يظهر خطأ عدم استدعاء رونالدينهو وباتو للمنتخب البرازيلي، أم يربح دونجا الرهان بكاكا وفابيانو وروبينهو وزملائهم؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 58496_hp.jpg
دائمًا ما كانت الانتقادات لخيارات المدرب البرازيلي حاضرة قبل كل مونديال، نذكر جيدًا مسلسل روماريو ثم رونالدو والآن رونالدينهو وباتو والذان رغم مستواهما المميز مع الميلان خاصة الأول إلا أن دونجا أصر على ابقائهما في البيت بعيدًا عن الأدغال الافريقية.

المشكلة ليست فقط في عدم الاستدعاء، بل أيضًا في اصرار دونجا على جلب أسماء تراجع مستواها بشكل كبير وأبرزها كاكا وروبينهو وفابيانو وجرافيتي وهذا بخلاف تفضيل بابتيستا حبيس الدكة في روما على أفضل صانع أهداف في الكالتشيو وهو رونالدينهو بالتأكيد.

القوة الدفاعية للبرازيل لا مشاكل بها، ولكن القوة الهجومية ستكون مثار حديث الجماهير البرازيلية وإن كانت رهانات دونجا سليمة وفائزة وستُظهر قدراتها الكبيرة رغم تراجع مستواها أو إن كان المدرب الشاب سيدفع ثمن عدم جلب ثنائي الميلان غاليًا وغاليًا جدًا.

6- من الأقوى، فشل إنجلترا أم نجاح كابيلو؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 97435_hp.jpg
إنجلترا لم تفز بالمونديال سوى بهدف جدلي عام 1966 ولهذا نجد الجميع يُخرجها من الترشيحات رغم قوة منتخبها في أكثر من بطولة، وفي نفس الوقت كابيلو يُعد رجل النجاح الأول في القارة العجوز فهو الرجل الذي صنع الذهب في كل مكان عمل به.

الأنظار بدأت تتابع تجربة كابيلو مع إنجلترا منذ بدايتها والجميع يتحدث عن المونديال القادم وإن كان النجاح سيكون حليف ذلك الزواج الناجح حتى الآن أم أن الإنجليز سيؤكدون عقدة كابيلو الدائمة والمتمثلة في عدم النجاح في بطولات خروج المغلوب وجميعنا يعلم سجله المتواضع في دوري الأبطال مقارنة بنظيره الرائع في الدوريات المحلية الأوروبية.

هناك نقطة علينا أن نعيها جيدًا، وهي أن كابيلو كان دائمًا ما يطلب لاعبين محددين للفوز بالبطولات وذلك لم ولن يكون متوفرًا مع أي منتخب يُدربه ولهذا ومع النظرة الدقيقة للمنتخب الإنجليزي نجد أن لا يمتلك القدرات الفردية الأفضل في البطولة وبالتالي فالنجاح لن يكون بالسهل أبدًا.

7- هل حان الوقت ليُتوج المنتخب الهولندي بالمونديال؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 99826_hp.jpg
روبين، شنايدر، فان بيرسي، فان بوميل، فان دار فارت وأسماء عديدة أكدت نجاحها مع أنديتها خلال المواسم الأخيرة وظهرت بقوة على الساحة الأوروبية مما يجعلنا نُجزم بأن أي فريق يضم تلك الكوكبة من النجوم يجب أن يصنع الكثير في المونديال.

المنتخب الهولندي هو المنتخب الذي يراه الجميع الأفضل ممن لم يُتوج بالبطولة العالمية خاصة بعدما فشل في مونديالي 1974 و1978 ولهذا بدأ الكثير يؤكد فشله في أي بطولة قادمة حتى إن كان يمتلك الفريق الأفضل في العالم ولعل تجربة يورو 2008 كانت دليل آخر يقف مع هؤلاء، لكن البعض يؤكد أن الوقت حان ليُتوج الهولنديين باللقب خاصة مع النضج الكبير الذي يُميز أبرز نجوم الفريق، تُرى من سينتصر؟ الكثير أم البعض؟

8- إن لم تفز إسبانيا باللقب الآن، فمتى تفعل ؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 98713_hp.jpg
المنتخب الإسباني كان حاله حال نظيره الهولندي، فكثيرًا ما امتلك فريق مميز للغاية لكن نتائجه كانت تأتي سلبية للغاية نظرًا لعوامل كثيرة أبرزها عدم الانتماء للوطن "إسبانيا" واستبدال ذلك بالانتماء لكاتالونيا ومدريد والأندلس والباسك وغيرها من الأقاليم التي يرغب كل منها في الاستقلال السياسي والاجتماعي.

لكن تلك النظرية انهارت بعد نجاح المنتخب في الفوز بلقب يورو 2008 بعد أداء ممتع ورائع وهو الأفضل لبطل منذ سنوات عديدة، هذا بجانب كون المنتخب يمتلك كل نقاط القوة التي يحتاجها فريق للفوز بالمونديال تجعل الجميع ينتظر التجربة الإسبانية والسؤال الذي يراود الجميع ..... إن لم ينتصر جيل يضم تشافي وانيستا وبويول وكاسياس وبيكيه وراموس وفيا وسيلفا وماتا، فمتى تلامس إسبانيا مجد اللقب العالمي !!.

9- هل سيُكرس المونديال حقيقة أفضلية اللعب الدفاعي للفوز بالبطولات؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 93849_hp.jpg
جميعنا تابع ثلاثية الإنتر التاريخية وخاصة إنجازه الكبير في دوري الأبطال والذي أكد للعالم أجمع أن الفوز بالبطولات لا يأتي إلا عبر الدفاع القوي المتين، وهي حقيقة سبق أن أكدها الميلان ومانشستر يونايتد وأكثر من منتخب وفريق.

الجميع يتوقع سيطرة دفاعية على خطط المدربين في البطولة القادمة خاصة أن الجانب التكتيكي يُميز الكثير من المدربين وأبرزهم ليبي وكابيلو ودونجا وهيتسفيلد وقد سارت اختيارات اللاعبين مع ذلك المبدأ حيث وجدنا عديد المهاريين وأصحاب المواهب الفردية خارج البطولة لصالح أفراد يمتازون بالجانب البدني والتكتيكي.

تُرى هل ستؤكد المدرسة الدفاعية أفضليتها وسنجد المباريات مُغلقة وتُحسم بهدف أو هدفين، أم أن الجميع سيعود للأداء الهجومي الجميل استنادًا على مدرسة برشلونة الساحرة !!.

10- هل نجحنا في موقع جول.كوم في تغطية المونديال كما ينتظر عشاق الموقع؟
جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 90268_hp.jpg
ذلك هو التحدي الذي يشغل تفكير جميع العاملين في ذلك الصرح الإعلامي المهم، فنحن جميعًا نريد تقديم وجبه إلكترونية دسمة لزوارنا الأعزاء ونجد المونديال فرصة كبيرة لتأكيد التواصل الرائع بيننا وتأكيد كوننا الموقع رقم 1 في تغطية الكرة العالمية.

تغطيتنا لم تكن فقط على الصعيد الإخباري، بل قدَّمنا لكم عديد البرامج الخاصة التي تتحدث عن تاريخ البطولة العالمية أو عن معطيات النسخة الأفريقية منها ونعدكم بالمزيد والمزيد خلال البطولة نفسها وأن نكون الأفضل والأسرع والأقوى لنثبت بالفعل أن ثقتكم بنا لم تكن من فراغ.

ذلك السؤال اجابته لديكم أعزائنا زوار الموقع وسنعرفها بعد نهاية المونديال العالمي ونتمنى بالفعل أن تكون إيجابية.


انتظرونا في موقع جول.كوم والمزيد من التقارير الخاصة والحصرية عن المونديال القادم وأبرز ما يتعلق به ..... تغطية مونديال 2010 في جول.كوم لن تجدوها في أي موقع آخر ..... فكونوا معا
__________________________________________________ __________

رسمياً :الجزيرة الرياضية ستبث عدداً من مباريات كأس العالم بالمجان


الجزيرة الرياضية تهدي المواطن العربي عدداً من مباريات كأس العالم بالمجان .....


أعلنت قناة الجزيرة الرياضية وعبر موقعها الرسمي أنها سوف تختار عدداً من مباريات كأس العالم لبثها على الهواء مباشرة بالمجان لمشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدءاً من المباراة الإفتتاحية وذلك بالتنسيق مع الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" .

وفي هذا السياق أكد ناصر بن غانم الخليفي المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية :" أن القناة ستمنح محبي وعشاق كرة القدم بالعالم العربي فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة العديد من المباريات مجاناً، كما ستساهم في نقل الأجواء الاحتفالية لافتتاح أعظم حدث كروي عالمي على وجه الأرض" .

وتابع الخليفي حديثه: "نحن سعداء وفخورون بأن نقدم هذه الفرصة لمشاهدي الجزيرة الرياضية".

وأضاف الخليفي قائلاً: "إن الجزيرة الرياضية ووفاءً لمشاهديها ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " من أجل دفع عجلة الرياضة في العالم العربي إلى الأمام".

وأبدى نيكلاس إيركسون مدير البث التلفزيوني بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سعادته حيث قال :" أنهم سعداء بهذه الشراكة المتينة مع الجزيرة الرياضية، وأيضاً مع طيران الإمارات الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم وهما من أقوى شركاء الفيفا، علماً بأن طيران الإمارات ساهمت في إيجاد حل لنقل مباريات كأس العالم عن طريق الكيبل الأرضي.


__________________________________________________ _________
قائد منتخب أروجواي "لوجانو" يحذر زملائه بعدم الاستهانة بالمنتخب الفرنسي

ولم ينس لوجانو أن منتخبه سيلعب أولى مبارياته اما المنتخب الفرنسي عقب نهاية مباراة افتتاح المونديال التي ستجمع بين جنوب أفريقيا والمكسيك.

وعلى الرغم من اهتزاز مستوى المنتخب الفرنسي إلا أن لوجانو متخوف نتيجة هذه المباراة مشيراً مؤكداً بأن منتخب الديوك منتخب عالمي ويستطيع أن يعود لمستوى في أسرع وقت.

وقال لوجانو لموقع الاتحاد الدولي فيفا: "في الحقيقة سنلعب مباراة جيدة امام المنتخب الفرنسي، ففي هذه الليلة سنعرف مستوانا الحقيقي... وشخصياً مستعد بنسبة مائة بالمائة للمونديال بصفة عامة ولهذه المباراة بصفة خاصة".

واوضح: "بدون شك نحن وقعنا في مجموعة معقدة...ولكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا لنصعد لدور الـ16 ونكمل المسيرة التي نتمناها".

__________________________________________________ __________
كولو توريه : المواجهة ضد البرازيل والبرتغال صعبة ولكننا نعرف من أين تؤكل الكتف

أعرب المدافع الإيفواري كولو توريه عن اعتقاده بأن الخبرة الدولية لبعض زملاؤه في المنتخب الوطني يمكن أن تساعد على تقديم العروض الجيدة في نهائيات كأس العالم مشيراً إلى أن مشاركة هؤلاء اللاعبين في البطولات الأوروبية قد تسهل الأمور عند مواجهة البرازيل والبرتغال في المجموعة السابعة.

وقال كولو في مؤتمر صحفي عقده بعد التدريب الذي جرى اليوم : "لدينا أبطال موهوبين ولكننا نعرف أن المواجهة ستكون صعبة عندما نلعب ضد البرازيل والبرتغال مع ذلك زملائي خاضوا العديد من اللقاءات ضد هؤلاء اللاعبين في مسابقات الأندية الأوروبية ونحن نعرف ما يمكن توقعه".

هذا وشدد مدافع مانشستر سيتي على أهمية المنافسة على البطولة العالمية رغم المشاكل التي تواجهها القارة السمراء واضاف : "آمل أن تفهم الجماهير أن كأس العالم هي أكثر بكثير من كرة القدم خلال شهر إذ سيكون التركيز على القارة ولهذا علينا أن نغتنم الفرصة لتسليط الضوء على بعض المشاكل التي تواجهها إفريقيا مثل الملاريا ، هناك عدد من الأشخاص الذين يساعدون على رفع مستوى الوعي لمكافحة الملاريا من أجل الحد بشكل كبير من

__________________________________________________ __________________
مستجدات إصابات مونديال 2010: ريو، ناني و أوبي ميكل .. الضحايا الجدد

كنا قد تحدثنا قبل أيام عن أهم الإصابات التي ضربت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم الذي ستنطلق بعد غدٍ الجمعة الموافق 11 يونيو حيث سيواجه صاحب الضيافة المنتخب الجنوب أفريقي نظيره المكسيكي في افتتاح مباريات البطولة.

الإصابات التي ذكرناها كانت كفيلة لتكون أصعب الغيابات على منتخباتها، إلا أن الأسبوع الماضي شهد وابلًا غريبًا من الإصابات لكبار النجوم في مختلف المنتخبات، و هنا في النسخة العربية لجول.كوم يسرنا أن نستعرض معكم ما استجد من إصابات قبل يومين من بدء العرس الكروي العالمي.



الأسد الإنجليزي لن يسير على خطى بوبي مور

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 99760_hp.jpg


منذ أن طفت قضية قائد المنتخب الإنجليزي جون تيري و جو كول الشهيرة على الأحداث، بدأت الصحف تتساءل عن مصير شارة القيادة التي ظلت في كتفه مع منتخب الأسود الثلاثة منذ عام 2006، و بالفعل، قام مدرب إنجلترا فابيو كابيلُّو بسحب شارة القيادة من قائد تشيلسي ليمنحها إلى نجم دفاع مانشستر يونايتد ريو فيرديناند.

العديد من الصحف الإنجليزية تفاءلت كثيرًا بهذه الخطوة لسبب بسيط، هو أن المنتخب الإنجليزي عندما فاز بكأس العالم للمرة الوحيدة في تاريخه عام 1966 كان قائده أسطورة الدفاع الويستهامي بوبي مور، و هو ما ينطبق بشكل غير مباشر على فيرديناند الذي قضى سبع سنوات مع المطارق (منهما عامين في فريق الشباب).

إلا أن الإصابة التي تعرض لها النجم الإنجليزي في التدريبات يوم الجمعة الماضي في ركبته أجبرته على الغياب عن الملاعب لستة أشهر، و بالتالي عن المونديال الأفريقي، ليُصبح قائد ليفربول ستيفن جيرارد هو القائد الجديد للإنجليز و يُستبدل فيرديناند بمدافع توتنهام مايكل داوسون.

و بجوار فقدان المنتخب الإنجليزي لقائد ذو شخصية و تأثير نفسي كبيرين على المنتخب الإنجليزي، سيمثل غياب فيرديناند ضربة قوية على مستوى خط الدفاع الإنجليزي، كونه الأكثر تفاهمًا من جون تيري في قلب الدفاع، على عكس صاحب المستوى المتذبذب و الأخطاء الفادحة جيمي كاراجر، قليلي المشاركات الدولية ماتيو أبسون و داوسون و كثير الإصابات ليدلي كينج و إن كان هو الخيار الأفضل لكابيلُّو لتكوين الثنائي المطلوب مع تيري.



جت الحزينة تفرح ..!

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 100035_hp.jpg


"جت الحزينة تفرح ملقتلهاش مطرح" .. مثل شعبي مصري شائع يُقال عن الأناس غير المحظوظين في الحياة، و من المؤكد أيضًا أن بإمكاننا استخدامه لوصف و تجسيد حالة نجم المنتخب البرتغالي لويس ناني !

لاعب مانشستر يونايتد كان قد تعرض لإصابة قوية في القسم الأول من الموسم الماضي حرمت المان يو من جهوده، إلا أن عودته القوية في القسم الثاني جعلت الكثيرون يصفونه بكريستيانو رونالدو الجديد في الأولد ترافورد، لا سيما بعد هدفه التاريخي في مرمى الآرسنال.

يومًا بعد يوم بات ناني يزداد تألقًا حتى نهاية الموسم ليُصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، و قد ظهرت قيمته كذلك مع المنتخب البرتغالي حيث سجَّل هدفًا و صنع آخر في المباراة الودية الاستعدادية ضد المنتخب الكاميروني، و قد أظهر استعداده لخوض المونديال الأفريقي مؤكدًا أنه أصبح ناضجًا بما فيه الكفاية لقيادة منتخب بلاده لحصد الذهب.

لكن الإصابة التي تعرض لها يوم الأحد الكتف كانت لها الكلمة الأخيرة لإنهاء طموحات و آمال النجم السابق لسبورتينج لشبونة، حيث أكَّد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن ناني سيغيب عن المونديال و سيتم تعويضه بلاعب بنفيكا روبين أموريم. بالتأكيد سيفتقد المنتخب البرتغالي لخدمات نجم زاد توهجًا في الموسم المُنقضي و أحد أركان سيليساو أوروبا.



إصابات الركبة يصعب التغلب عليها قبل أوانها ،، مهما كانت الدوافع

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 97560_hp.jpg


تعرض جون أوبي ميكل في نهاية شهر أبريل لإصابة في الركبة مباراة فريقه تشيلسي في الدوري الإنجليزي ضد توتنهام، و قد خضع لعملية جراحية من أجل معالجة ركبته آملًا باللحاق بكأس العالم رفقة زملائه في المنتخب النيجيري.

في بادئ الأمر ساد التفاؤل بشأن قدرته على التعافي قبل المونديال الأفريقي، خاصة بعدما شارك في الإعدادات الأولية لمنتخب النسور و بدا في وضع بدني لائق للَّعب، تجددت إصابة متوسط ميدان البلوز أثناء التدريبات مع منتخب بلاده صباح يوم السبت الماضي.

و على الرغم من قدرته على التعافي و المشاركة في المباراة الثالثة لفريقه في المجموعة الثانية، رفض اللاعب الشاب المواصلة مع المنتخب النيجيري مفسحًا المجال لمتوسط ميدان سوشو براون إدييه للانضمام إلى صفوف المنتخب، متمنيًا التوفيق لزملائه في مشوارهم المونديالي.



نجوم آخرون تحوم الشكوك حول مشاركتهم

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 99771_hp.jpg

جوار هذا الثلاثي، فقد تعرض العديد من النجوم الكبار لإصابات لم يتأكد بعد إذا ما كانت ستحرمهم من المشاركة في كأس العالم أم لا .. ديدييه دروجبا نجم المنتخب الإيفواري و هدافه تعرض لإصابة قوية في الكتف في المباراة الودية ضد المنتخب الياباني قبل أيام، و بينما كانت الشكوك تُساور الصحافة بشأن إمكانية تعرضه لكسر يتسبب في غيابه عن العرس الكروي العالمي، أكد الطاقم الطبي لمنتخب ساحل العاج أن الإصابة ليست سوى مجرد خلع سيتعافى منه هداف تشيلسي بعد عشرة أيام، إلا أن الأخبار في الونة الأخيرة لم تُشر إلى أي تحسن في وضع كتف الفيل الأفريقي.

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 99825_hp.jpg

نجم آخر كان عرضة لإصابة قوية أخرى، و هو الهولندي المتألق في الموسم المُنقضي، و المُلقب بالرجل الزجاجي بسبب كثرة إصاباته، آريين روبين الذي تعرض لإصابة في أربطة الركبة أثناء مباراة ودية ضد المنتخب المجري قبل أيام، و بالرغم من صعوبة الإصابة كما بدت من مشهد خروج روبين من الملعب متكئًا على الطاقم الطبي لمنتخب الطواحين، إلا أنه أكد أن عودته ستكون خلال أسبوع على الأكثر، بينما أعلن الاتحاد الهولندي عبر موقعه على شبكة الإنترنت عن غياب روبين عن المباراة الأول للمنتخب في دور المجموعات ضد المنتخب الدنماركي.



جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 100141_hp.jpg

مايسترو و صانع ألعاب المنتخب الإيطالي أندريا بيرلو تعرض هو الآخر لشد قوي في عضلات الفخذ الخلفية، و قد تأكد غيابه عن المباراة الأولى للمنتخب الإيطالي في المجموعة السادسة ضد المنتخب الباراجوياني، بينما قد تشهد المباراة التالية ضد المنتخب النيوزلندي عودة النجم الإيطالي الذي أبدى تفاؤله الكبير بإنهاء معاناته مع هذه الإصابة الطفيفة التي تعرض لها كذلك عدة مرات خلال الموسم الماضي مع الميلان.

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 100065_hp.jpg

بيرلو لم يكن المايسترو الوحيد الذي أصيب، بل كذلك النجم الإسباني أندريس إنييستا الذي كان قد تألق و صنع هدفين في مباراة منتخب بلاده أمس ضد المنتخب البولندي و التي انتهت بسداسية نظيفة لأبطال أوروبا، قبل خروجه في الدقيقة 39 من عمر المباراة متأثرًا بآلام عضلية في ساقه الأيمن، و قد أكَّد الطاقم الطبي للمنتخب الإسباني أن مشاركة نجم برشلونة في المباراة الأولى من المجموعة الثامنة ضد سويسرا تُعتبر محل شك كبير.

جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول 98608_hp.jpg

عدد من المهاجمين تعرضوا للإصابة، في مقدمتهم النجم الأرجنتيني دييجو ميليتو الذي تعرض قبل أيام لإصابة طفيفة في الكاحل، لكنها لن تمنعه من لعب أي مباراة مع راقصي التانجو. كذلك النجم الأوروجوياني دييجو فورلان الذي تعرض لإصابة عضلية في ساقه الأيسر بعد صدام مع زميله والتر جارجانو في أول حصة تدريبية لمنتخب بلاده، و هي الإصابة التي تقوفت لها قلوب الأوروجويانيين، إلا أن التأكيدات جاءت لتريح جميع مناصري الأوروجواي و توضح أنها إصابة طفيفة لن تقف في وجه مشاركته في أولى مباريات المنتخب في المجموعة الأولى ضد المنتخب الفرنسي.

مهاجم المنتخب التشيلي الخطير همبيرتو سوازو تعرض هو الآخر لإصابة ستُجبره على الغياب لثلاثة أسابيع، و من المتوقع أن يعود إلى صفوف تشيلي فقط في حال عبروا المجموعة الثامنة - التي يواجهون فيها منتخبات إسبانيا، الهندوراس و سويسرا - ليُواجهوا أحد الفريقين المتأهلين من المجموعة السابعة في مباراة، و هو ما يجعل البعض يرون أنه قد لا يشارك في المونديال.

و بجوار هذين النجمين، أصيب نجم المنتخب الهندوراسي و هدافه التاريخي دافيد سوازو في ساقه الأيمن مباراة ودية ضد المنتخب الروماني، رفقة زميله و نجم توتنهام المطلوب من برشلونة ولسون بالاسيوس الذي تعرض لإصابة عضلية في ساقه اليسرى.

العديد من النجوم الآخرين تعرضوا لإصابات طفيفة، مثل نجم المنتخب الإنجليزي ستيفن جيرارد الذي افزعت إصابته في البداية الكثيرين في ظل إصابة نجم مانشستر سيتي جاريث باري في الكاحل منذ مباراة توتنهام في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي و غيابه المؤكد عن المباراة الأولى في المجموعة الثالثة ضد المنتخب الأمريكي، قبل أن يتأكد تحسن جيرارد سريعًا و قدرته على العودة مبكرًا.

نجم المنتخب الأسترالي تيم كاهيل كان عرضة لإصابة في الرقبة أجبرته على عدم المشاركة في التدريبات مع الفريق الآسيوي حتى الآن. آما سليمان علي مونتاري متوسط ميدان المنتخب الغاني، فقد بدأت نسبة عدم مشاركته في المونديال الأفريقي تتزايد بسبب إصابة في العضلات الخلفية أثناء استعداده للمباراة الودية ضد المنتخب الهولندي قبل أيام.

أيضًا، تعرض نجما المنتخبين الإيطالي و السويسري أنجيلو بالومبو و فالون بيهرامي للإصابة في المباراة الودية التي جمعت كلا الطرفين، و بالرغم من أن إصابة قائد سامبدوريا لم تكن قوية، تحوم الشكوك حول قدرة بيهرامي على اللعب في المونديال. أما على صعيد المنتخب العربي الجزائي، فقد تعرض الثلاثي مجيد بوغرة، يزيد المنصوري، كريم الزياني و رفيق حليش لإصابة متفاوتة لم تخرج عن طور الإصابات الطفيفة و التي من غير المُتوقع أن توقف أيًا منهم عن المشاركة في المباراة الأولى لمحاربي الصحراء في المجموعة الثالثة ضد المنتخب السلوفيني.

__________________________________________________ ___________
رابح سعدان يُنصب "يزيد منصوري" قائداً للمنتخب الجزائري في المونديال


وضع المدير الفني للمنتخب الجزائري "رابح سعدان" كامل ثقته في لاعب الوسط الخبير "يزيد منصوري" بمنحه شارة قيادة الفريق أثناء المشاركة الثالثة لمحاربي الصحراء في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق بعد يومين من الآن في جنوب أفريقيا...


منصوري لاعب نادي لوريان الفرنسي والمولد في مدينة "ريفن" الفرنسية مثل المنتخب الجزائري في أكثر من 66 مباراة دولية لكنه لم يستطع إحراز أي هدف، وقرر سعدان منحه شارة القيادة بما انه أكثر لاعب يتحلى بالصبر والهدوء في صفوف الفريق فضلاً عن خبرته الطويلة على الصعيد الدولي والإحترافي فمنذ عام 1997 وهو ينشط في الدوري الفرنسي.

وعقد المدرب الوطني للمنتخب الجزائري اجتماعاً بمنصوري قبل ساعات للتأكيد على أنه سيكون القائد في مباريات المونديال التي سيبدأه الفريق يوم الأحد ضد المنتخب السلوفيني.

واثر هذا القرار بالإيجاب على نفسية منصوري بل وعزز من ثقته بعد تلقيه عبارات إشادة من أنصار الفريق بمباراة الإمارات العربية المتحدة التي اقيمت في مدينة نورنبرج الألمانية.

__________________________________________________ __________

(((((( قسم التقارير المصوره)))))



كأس العالم 2010: الصين تشجع كوريا الشمالية



ملاعب كاس العالم 2010 بجنوب افرقيا.wmv





اخبار كأس العالم 2010 جزء 1


الآلاف يتابعون تدريبات البرازيل



حسني عبد ربه: سأشجع الجزائر في جنوب افريقيا


تشكيلة الأرجنتين لـ كأس العالم 2010


الجزائر فى كاس العالم وسعدان فى اول لقاء صحفى



تشكيلة منتخب الجزائر التي ستشارك في كاس العالم2010






انتظروني بالجزء الثاني


lk rgf [k,f htvdrdh 2010 hg[.x hgh,g



 



رد مع اقتباس
قديم 2010-06-10, 07:25 AM   #2
ऋँ كـآُتٍم الآُحزآٍنٍ ऋँ


الصورة الرمزية ऋँ كـآُتٍم الآُحزآٍنٍ ऋँ
ऋँ كـآُتٍم الآُحزآٍنٍ ऋँ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 87250
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 2011-10-18 (06:08 AM)
 المشاركات : 27,322 [ + ]
 التقييم :  208599
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي



الف شكر لك
تسلم الايادي


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-11, 02:59 PM   #3
« آلْرَزَآنْهْ »
¦ ђ₥ŝąṱ ∫


« آلْرَزَآنْهْ » غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 111916
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 2011-02-20 (08:54 AM)
 المشاركات : 57,306 [ + ]
 التقييم :  2725
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي



/
\
/


طًـررح آآكـثر مـن رآآئع..ٍ

يـعطيك آلعـآآفيه يـ الغ ـلأاآٍِآ :6:

آآلف ششـكُر لكـٍِ,,

قـوآآآكـ آلله:6:

تحيـآآتي لك




 

رد مع اقتباس
إضافة رد

منتدى كورة محلية ~ عربية ~ عالمية 2014



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

من قلب جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول


المواضيع المتشابهه للموضوع: من قلب جنوب افريقيا 2010 الجزء الاول
الموضوع
جدول مباريات كأس العالم 2010 .ومواعيد مباريات كأس العالم 2010 بتوقيت مكه المكرمه
موجز كأس العالم الجزء الاول
معلومات عن كاس العالم 2010 جنوب افريقيا + الجدول بتوقيت المملكه العربيه السعوديه


الساعة الآن 04:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لموقع ومنتديات روعة الكون

تنبيه لكل المعلنين / بتاريخ 10\10\1435 هـ

سوف تغلق الاعلانات الشهريه لمده شهرين فـ لذالك اي اعلان ينتهي من بعد التاريخ المذكور لن يتجدد لمده شهر

  بنات كول - مدونه انين 
 وه كول - خليجي انحراف - سعودي انحراف