العودة   منتديات روعة الكون | مبدعين بـ اقلامنا ® > (¯`·._) المنتديات الـعـامـة (¯`·._)بأشراف: نزيف دمعة و دلعي نرجسي > منتدى النقاشات والحوارات الهادفة 2014

منتدى النقاشات والحوارات الهادفة 2014 للنقاش الهادف البناء في مختلف القضايا

عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات روعه الكون

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتديات روعه الكون ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتديات روعه الكون ..

فتذكر آن منتديات روعه الكون يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!

لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

بالضغط هنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم Add /2010-06-22, 09:13 AM   # 1

نـِ_ٍٍَِـٍزف الصمـ‘ِِ_ٍت

الصورة الرمزية Array
[username]



عٌضويتيَ  116099
إنضمَامي  Jun 2010
 مُشاركَتيَ    68 [ 191 ]
 شًكريٌ  [ 0 ]
 تقييميّ   0
 آوسمتيّ     ل مشَآهدة آوسمتيّ

 


045 فحص غشاء البكارة

غشاء البكارة graaam-4b90d1f87c0.gif
من حيث المبدأ أنا لست من مؤيدي فحص العذرية، الذي يثار في الأردن حاليا والذي أصبح قضية رأي عام، وأثار لغطا واسعا عن هل هو فعلا حرام أم حلال.

تعالوا معي لنفند الأسئلة التالية الكثيرة والتي أخذت تصطرع في دماغي بشأن هذه البدعة...

إذا كانت الحكمة من خلق الله تعالى لإناث البشر بغشاء بكارة هو للدلالة على أن الأنثى طاهرة ولم يمسسها أي إنسان قبل زوجها، ولا اعتقد أن هناك فائدة أخرى ظاهرية لهذا الغشاء تفيد الأنثى والبشرية غير ذلك... إذا كان الأمر كذلك، ألا يعني هذا أن الأصل هو وجوب التشديد على أن تحافظ الأنثى على عذريتها قبل الزواج، وذلك تشجيعا لسلوكيات حميدة كثيرة أولها عدم تفشي الرزيلة في المجتمعات.

ولما كان الأمر كذلك فقد أولت المجتمعات المحافظة في كثير من بقاع العالم هذا الجانب أهمية كبيرة، خصوصا لدى المسلمين، وبتنا نسمع بين الفينة والأخرى عن الدعوة إلى العفة في كثير من الدول الغربية كبريطانيا وأمريكا. فأصبح الذي يتزوج من أنثى سبق لها تجارب جنسية في المجتمعات الإسلامية يجد مشاكل كبيرة في المجتمع عندما يكشف سرها بعد الزواج من فض بكارتها وغالبا ما يكون دافعه لفضحها من باب التفاخر برجولته. وهذا الأمر يؤدي إلى مشاكل كبيرة بين الزوج وزوجته عندما تنتشر الفضيحة حتى ولو قرر الزوج سترها والاستمرار معها، ولكن سطوة الضغوط الاجتماعية تكون أقوى من نية الزوج بان يغفر لها. لدرجة أن انتشرت لدى المسلمين ظاهرة رتق غشاء البكارة للتدليس على العريس.

وسؤالي بعيدا عن العاطفة أو أي أغراض أخرى،و في ظل هذه العوامل التي أشرت إليها وغيرها الكثير من العوامل الأخرى، أليس من حق من يؤيدون فحص العذرية قبل الزواج، وتجنبا للمشاكل التي قد تأتي بعد اكتشاف الفضيحة، أليس من حق الخطيب إجراء مثل هذا الفحص؟ خصوصا وان الزواج بات اقرب إلى البيع والشراء في كثير من المجتمعات المحافظة، إذ تم تسليع الأنثى وأصبح من يريد الزواج عليه أن ينفق أموالا طائلة، ففي ظل هذا التسليع، يكون من المنطقي، ومن حق من يريد (الشراء) أن يتأكد من البضاعة قبل شرائها حتى يضمن خلوها من العيوب، وليس مثل البطيخة (أقول هذا الكلام من الناحية المنطقية)، الزهيدة الثمن التي يمكن أن تشكل له اخسارة قل مقارنة بالزوجة التي يرغب في شرائها بمبالغ قد تصل إلى آلاف الدولارات لدرجة أن كثير من العرسان عندما يتزوجون حاليا يرزحون تحت ديون قاصمة للظهر، كثيرا ما تؤدي إلى حدوث مشاكل بينه وبين الأنثى التي اشتراها بها قد تصل إلى الطلاق.

أكاد اجزم أن أي خطيب يشك في خطيبته، لا بد أن يكون هناك سبب وأقاويل عن الخطيبة، ويكون قد سمع من بعض الناس القريبين من الخطيب والخطيبة احتمال أن تكون غير عذراء، كما إنني اجزم أيضا أن مثل هذا القرار لا يأتي من الخطيب نفسه، بل يكون من جانب إناث في أسرته، بإيعاز من أمه أو أخته التي تضع هذه الفكرة في رأس ابنها ظنا منها أن هذا في مصلحته (وهي غير ملامة). أي بمعنى أن الإناث في الغالب هن اللاتي تخرج من رؤوسهن مثل هذه الأمور التي قد تسيء للإناث الأخريات ويدخل في ذلك غلاء المهور أيضا (وآسف لاضطراري لاستخدام كلمة تسليع وشراء).

والسؤال المنطقي الآخر، لماذا لم نسمع بمثل هكذا بدع في الزمن الجميل زمن جداتنا قبل ستين عام مثلا؟ والجواب ببساطة هو أن الإناث حاليا أصبحن أكثر انفلاتا، وانتشر الفساد والعلاقات الجنسية المحرمة قبل الزواج بصورة اكبر مقارنة بذلك الزمن الجميل زمن العفة والثقة والحفاظ على الأخلاق، وتضاءل حاليا التمسك بالقيم، وأصبح الآباء أكثر إهمالا بالاهتمام بالتربية المثالية الدينية لأولادهم، وبات التطور في تقنية الاتصال مهددا كبيرا للقيم التي يشتهر بها المسلمون.

أنا لو كنت أنثى أردنية، وفي ظل هذه البدعة التي انتشرت، سأبادر قبل أن يطلب مني خطيبي بان اثبت له عذريتي وأنها عذرية أصلية وليست مركبة من أي مكان آخر من جسمي، ما دام إنني واثقة من نفسي، طبعا لن اجعله يكتشف ذلك بنفسه، ولكني سألجأ إلي أي جهة موثوقة بشكل سري وفي حضور والدة الخطيب. أقول ذلك لأنه حتى ولم تم تحريم هذه الظاهرة في الأردن وغيرها من البلدان، فقد سبق السيف العزل، وأنا متأكد من أن كثيرين سيظلون متمسكين بهذه القناعات، فالقناعة التي أخذت تترسخ في أذهان كثير من الناس الآن قد ترسخت وانتهى الأمر، ولا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، وليس من المستبعد أن تنتشر هذه الظاهرة في كثير من الدول الأخرى.

كما انه من ناحية أخرى ربما تلعب هذه الظاهرة عامل كبح لكل من تسول لها نفسها في المستقبل في أن تتهاون في عذريتها، عندما تعلم أن عذريتها ستكون رأسمالها وعامل أساسي في مسألة حصولها على الزوج، وان هناك أطباء مسلحين بأجهزة طبية متقدمة ولا مجال لأي غشاء (مضروب) أن يفلت من قبضة أسلحتهم هذه إلا ويكتشف، وعندما تعلم انه يوجد شيء اسمه فحص عند الزواج فيجبرها ذلك على العودة إلى المثل السمحة، وسيجبر أولياء الأمور للمحافظة على إناثهن أكثر، وستضطر عيادات مافيات الترقيع السرية لقفل أبوابها وستصاب بالإفلاس.

ومرة أخرى بعيدا عن العاطفة، وحسب المنطق، كلنا نعلم انه لا يوجد نص لا في القران ولا في السنة يحرم فحص العذرية، وهذا يعني أن الشيخ الذي أفتى بحرمة الفحص في الأردن قد اجتهد ليس إلا، ويمكن أن يكون اجتهاده هذا غير مقبولا لدى طائفة واسعة من الأردنيين الذين يؤيدون توجه اختبار العذرية. كما انه ليس من المنطقي أن يودع الخالق سبحانه وتعالى هذا الغشاء في الأنثى ويكون وظيفته الأساسية هو الدلالة على أن الأنثى لم يمسها قبل زوجها انس ولا جان قبله، ويكون خيار إجراء فحص سلامته حراما. وحسب علمي أن إناث البشر هن الإناث الوحيدات بين إناث المخلوقات الأخرى كافة اللاتي خلقن بهذا الغشاء البديع والذي يعتبر واحدا من معجزات الله تعالى. ولو تأملنا هذا الأمر، سنجد أن هذا الغشاء يشكل أهمية قصوى من نواحي أخلاقية كثيرة.

كذلك ما الفرق بين اشتراط فحص الأمراض الغير قابلة للشفاء مثل الايدز والتهاب الكبد الوبائي وغيرها، وبين فحص العذرية؟ لماذا لا يكتفى بمبدأ تطبيق الثقة أيضا في مسألة فحص هذه الأمراض قبل الزواج؟ ولا يشترط الفحص ويكتفي كل طرف بتصديق الآخر عندما يقول له إنني خالي من مثل هذه الأمراض. والأمر الآخر، كلنا نعلم أن كثير من الأسر تفحص الخطيبة فحصا دقيقا للتأكد من خلوها من العيوب في المناطق التي لا تعتبر عورة من جسدها، فلماذا لا يتم معاملة غشاء البكارة مثل أي عضو من أعضاء الخطيبة القابلة للنظر من قبل أم الخطيب؟ أليس غشاء البكارة عضو من أعضاء جسم المرأة، وقابل لان يكون مفضوضا أو سليما؟ وبالمقابل كلنا نعلم أن الشرع أعطى الحق للزوجة أن تطلب الطلاق من زوجها عندما تكتشف أن به عيب خلقي أخفاه عنها لان هذا فيه نوع من التدليس، فلماذا لا تطلب الخطيبات فحص الخطيب للتأكد من خلوه من الأمراض المعدية والتأكد من فحولته، وان انتصابه سليم وانه ليس عقيما (إذا كانت الخطيبة ترغب في الذرية) وذلك من باب المعاملة بالمثل. أليس من حق الخطيبة أن تحصل على زوج سليم مائة بالمائة كما يحاول هو أيضا الحصول على زوجة سليمة مائة بالمائة، بدلا من حملها لقب مطلقة بلا ذنب عندما تكتشف مثل هذه الأمور بعد الزواج، وكلنا نعلم ماذا يعني لقب مطلقة في المجتمع الأردني وجميع مجتمعات العالم.

وختاما، وفي ظل الفساد الأخلاقي والانفلات الجنسي الذي باتت تشهده المجتمعات في جميع أنحاء العالم، والذي تنبأ به الرسول عليه الصلاة والسلام قبل أكثر من 14 قرنا، عندما أشار إلى أن الفساد سيعم، وسيصبح القابض على دينه كالقابض على الجمر أو كما قال عليه أفضل الصلاة والسلام، فانه ليس من المستغرب أن تفرز مثل هذه التحولات السالبة كثير من الظواهر التي كنا نعتبرها غريبة في فترات سابقة، وظاهرة اختبار العذرية التي تحدث في الأردن الآن ما هي ألا إرهاص لكثير من الأمور الغريبة التي سنسمع عنها في العقود القادمة إنشاء الله. والله ورسوله اعلم.
غشاء البكارة graaam (210).gif بــــــــــ غشاء البكارة graaam (94).gif ـــــدون تعليـــــ غشاء البكارة graaam (94).gif ــــــــق غشاء البكارة graaam (210).gif

tpw yahx hgf;hvm




 

 

 




  رد مع اقتباس
قديم Add /2010-06-22, 12:08 PM   # 2

҉ ₪ اســتــثــنــاء ₪ ҉

الصورة الرمزية Array
[username]



عٌضويتيَ  108398
إنضمَامي  Aug 2009
 مُشاركَتيَ    17421 [ 192 ]
 شًكريٌ  [ 0 ]
 تقييميّ   0
 آوسمتيّ     ل مشَآهدة آوسمتيّ

 


افتراضي

لي عودة مع هذا الطرح

على الرغم من خصوصيتةةالشديدة

اشكرك




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم Add /2010-06-22, 12:30 PM   # 3

™čαяαẕā«¬

الصورة الرمزية Array
[username]



عٌضويتيَ  96099
إنضمَامي  Nov 2007
 مُشاركَتيَ    27077 [ 509 ]
 شًكريٌ  [ 0 ]
 تقييميّ   0
 آوسمتيّ     ل مشَآهدة آوسمتيّ

 


افتراضي

الموضوع شووي حسااس

بقرااه تمام ولي باااك




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم Add /2010-06-22, 05:18 PM   # 4

العےُشق المہمہنوع

الصورة الرمزية Array
[username]



عٌضويتيَ  113175
إنضمَامي  Jan 2010
 مُشاركَتيَ    278 [ 53 ]
 شًكريٌ  [ 0 ]
 تقييميّ   0
 آوسمتيّ     ل مشَآهدة آوسمتيّ

 


افتراضي

صباح مسااا اجمل عالم

موضوع رائع والاجمل من هيك لى طرحوووو

ربنا لو الحكمة بالحياه بهيك شى حتى يكون كل شى واضح
خلينا بالجواب لانه مهم كثير لا حياء فى العلم

انا متاكد انه بس انسان يتوجه لو سؤال قبل لايفكر يروح يدور بالنت حتى لايتعب حالو ولا يرهق عقلو هيك نحنا العرب مابنحب نتعب عايشين على التوكل بنحب ناخذ الشى لو بنشترية باى ثمن المهم لا نتعب الا من رحم الله طبعاااا

عزيزى الغالى اسمح لى قولك اذا كان عن امر الفصح هالشى واضح جدا اكيد لما الانسان مابكون عنده ثقه فى نفسه راح يفقد الثقه ببنته ولا باى شخص بكون معه

بعدين للعلم انه اليوم اى بنت بتقدر تعمول عمليه وتزرع غشاء بكاره جديد وبتم الاستغلال من قبل الدكتور لى بدو يعمول لها العمليه بامر التهديد والفضيحه حتى وأن كان من زوجها قبل حفل الزفاف

لازم روح برجع بكمل اعذرنى




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم Add /2010-06-22, 06:37 PM   # 5

الهااااااجس

الصورة الرمزية Array
[username]



عٌضويتيَ  110507
إنضمَامي  Oct 2009
 ملآذَي   منتدى روعة الكون
 مُشاركَتيَ    34938 [ 288 ]
 شًكريٌ  [ 0 ]
 تقييميّ   0
 آوسمتيّ     وسام التميز في الأقسام الترفيهية وسام اوفياء روعة الكون شكر وتقدير ل مشَآهدة آوسمتيّ

 


افتراضي

موضوع حساس جداً ولكن راح اعلق عليه :
بهذا الزمن الذي انتشرت به كل الرذائل
و الاوبئه الاخلاقيه و الانحطاط الذاتي لم نعد نميز
ذات الدين من ذات الهوى
و الوقت الحاضر اصبح كل شيء بيع و شراء
لذلك الفحص للفئتين افضل
و بين البائع و الشاري
كلمة يفتح الله :)




 

 

 


  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حآسة السمع « آلْرَزَآنْهْ » قسم الطب والصحة2014 7 2010-06-22 01:40 AM


الساعة الآن 03:15 AM.



F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لموقع ومنتديات روعة الكون
 

سعودي انحراف سعودي انحراف 180 - سعودي كول - منتديات - سعودي انحراف - شات صوتي - تغريدات تويتر - سعودي انحراف